الخميس، 30 ديسمبر، 2010

ما لا تعرفه عن الفيس بوك


بسبب ارتفاع أسهمها بصورة فلكية ، وأمتلاكها لقاعدة مستخدمين ضخمة ومذهلة ، وكون رئيسها التنفيذي أصغر مليونير - بفضل جهده الخاص- أصبحت من أكثر الشركات أثارة حول اليوم. في حين ان الجميع يعلم أن الفيس بوك أنطلق داخل غرفة نوم الطالب مارك زيكربرج في جامعة هارفارد الذي تغيرت حياته بعدها وأصبح من أنجح الشباب في العالم، فنحن نريد أن نتعمق أكثر ونقدم بعض الحقائق ، المعلومات والأرقام الأكثر إثارة للاهتمام عن هذا الموقع.

أرقام الشركة

يتواجد في موقع فيس بوك أكثر من 400 مليون مستخدم نشط حيث يسجل أكثر من 50 ٪ من الأعضاء النشيطين دخولهم في كل يوم على الأقل. كما أن أكثر من 35 مليون مستخدم يحدثون حالتهم في كل يوم ، وبالتالي هناك أكثر من 55 مليون تحديثات للحالة الشخصية يومياً.

اما عن الصور فهناك أكثر من 2.5 مليارصورة يتم تحميلها إلى الموقع شهرياً وأكثر من 3.5 مليار قطعة محتوى (روابط ، أنباء ، مدونة، وظائف ، وملاحظات ، ألبومات الصور ، وغيرها) تُشارك كل أسبوع. ويتم إنشاء أكثر من 3.5 مليون حدث كل شهر وأكثر من 1.6 مليون صفحة نشطة . وهناك ما يقرب من 700 الف شركة محلية لديها صفحات نشطة على الفيس بوك تنتج هذه الصفحات حوالي 5.3 مليار من المشجعين.

متوسط أرقام المستخدمين

المستخدم المتوسط يمضي أكثر من 55 دقيقة يوميا في الفيس بوك ، يملك حوالي 130 صديقاً ويرسل 8 طلبات صداقة على الأقل شهرياً. المستخدم ذاته ينقر زر "يعجبني" على 9 أجزاء من محتوى منشور ، يكتب ما يعادل 25 تعليق على محتوى و يصبح من معجبي صفحتين شهرياً. كما تتم دعوته إلى ما يعادل 3 أحداث شهرياً وهو عضو في 12 مجموعة على الأقل.

النمو العالمي

تتوفرعلى الموقع أكثر من 70 ترجمة ساعد في إنشاءها أكثر من 300،000 مستخدم من خلال تطبيق الترجمة ولا بد من الذكر هنا أن حوالي 70 ٪ من مستخدمي فيس بوك هم خارج الولايات المتحدة.
النظام

يوجد أكثر من مليون مبرمج ومطور من 180 بلدا يعملون على تطوير تطبيقات ملائمة للفيس بوك وذلك لأن أكثر من 70 ٪ من الأعضاء يستخدمون حوالي 500،000 تطبيقاً نشطاً في الموقع شهرياً ومن هذه التطبيقات ما هو مشهور جداً تقدر بحوالي 250 تطبيقاً لدي كل واحد منها أكثر من مليون مستخدم نشط شهريا.

أما عن تطبيق " أتصل بواسطة فيس بوك" فقد أضاف 80،000 موقع هذا التطبيق منذ توافره للعامة في كانون الأول 2008 وهناك أكثر من 60 مليون عضو في الفيس بوك يسجل دخوله لمواقع أخرى عبر هذا التطبيق شهرياً.الهواتف النقالة

لقد أصبحت الهواتف النقالة وسيلة للأتصال والتواصل فهناك أكثر من 65 مليون مستخدم نشط يتصل بالفيس بوك من خلال أجهزتهم النقالة . هؤلاء المستخدمين هم 50% أكثر نشاطا من المستخدمين عبر الوسائل الأخرى.لا بد من الأشارة هنا أن أكثر من 180 شركة اتصالات في 60 بلدا تعمل على نشر وتعزيز خدمات فيس بوك الهاتفية النقالة.

ليست هناك تعليقات:

;